Thursday, May 12, 2016

فيتنام تطالب اللغة الإنجليزية معجزة التدريس






+

فيتنام تطالب تعليم اللغة الإنجليزية "معجزة" ومن المتوقع أن تكون على ثقة المستخدمين متوسطة المستوى في اللغة الإنجليزية، واجتياز اختبار لاثبات ذلك، وكجزء من مبادرة طموحة من قبل وزارة التعليم لضمان أن جميع الشباب ترك أكثر من 80،000 معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الحكومية في فيتنام مدرسة بحلول عام 2020 لديها فهم جيد للغة. وكجزء من هذه الاستراتيجية، التي تشمل الرياضيات التدريس باللغة الإنجليزية، وقد اعتمد المسؤولون في الإطار الأوروبي المرجعي الموحد (CEFR) لقياس الكفاءة اللغوية. سوف يحتاج المعلمون إلى تحقيق مستوى B2 في اللغة الإنجليزية مع خريجي المدارس المتوقع أن تصل إلى B1، وهو مستوى أقل. ولكن المبادرة يقلق العديد من المعلمين، الذين ليسوا على يقين بشأن مستقبلهم إذا فشلوا في تحقيق الدرجات في اختبارات مثل IELTS و TOEFL. وقال نجوين ثي لا، 29 عاما، مدرس اللغة الإنجليزية في مدرسة كيم دونغ الابتدائية في هانوي جميع المعلمين في المدارس الابتدائية يشعر عصبية شديدة. من الصعب للمعلمين لاجتياز هذا الامتحان، لا سيما في المحافظات الريفية. B2 هو على درجة عالية. كل ما نعرفه هو أننا إذا أردنا تمرير موافق. إذا كنا لا نستطيع لا تزال مستمرة التدريس، ثم تأخذ اختبار آخر، ثم إذا فشلنا ذلك، ونحن لا نعرف. على الرغم من التقارير في وسائل الاعلام الرسمية، ويحافظ على وزارة التعليم أن أحدا لن يكون أقال الذي لا يحقق B2، أي ما يعادل عشرات بين 5.0 و 6.0 في اختبار IELTS، في فحص البلاد. وقال نجوين نجوك هونغ، المدير التنفيذي للمجلس الوطني اللغات الأجنبية 2020 مشروع فيتنام انها اختبار الكفاءة لتحديد عدد المعلمين بحاجة إلى التدريب على اللغة التي تمولها الحكومة قبل أن يتمكنوا من الذهاب إلى دورات تدريبية للمعلمين. سيتم عزل أي المعلمين إن لم يكن أنهم مؤهلون لأننا نعلم بالفعل معظمهم ليسوا مؤهلين. لن يترك وراء المعلمين والحكومة سوف يعتني بهم. ولكن إذا كان المعلمون لا يريدون تحسين، ثم الآباء سيرفض لهم لأن المعلمين المؤهلين فقط سوف تكون قادرة على تشغيل برامج تدريبية جديدة. والمشروع 2020 تؤثر على 200 مليون طالب و 85٪ وسيتم إنفاق ميزانية $ 450M على تدريب المعلمين، وفقا لوزارة التعليم. ويقول مسؤولون إتقان أي ما يعادل B2 ضروري بحيث مدرسي اللغة الإنجليزية يمكن قراءة الصحف الأكاديمية، والتي سوف تساهم في تطورهم المهني. ذكرت وسائل الاعلام الرسمية مؤخرا أن في اقليم بن تري في دلتا ميكونغ، ومن 700 المعلمين الذين تم اختبارها، وصلت 61 فقط النتيجة المطلوبة. في هوى، في وسط فيتنام. واحد من كل خمسة سجل B2 أو أعلى عندما تم فحص 500 معلمي المرحلة الابتدائية والثانوية مع الاختبارات المصممة من قبل المجلس الثقافي البريطاني. في العاصمة هانوي، والمعلمين يأخذون اختبار IELTS و 18٪ لم تقدم حتى الآن في الصف B2. اعلنت وزارة التربية أنه في مقاطعة واحدة، والتي لا يمكن تحديدها، ونسبة النجاح هو ما يصل الى واحد في 700. لذلك تم اختبار بكثير طوعي. ويلزم المرشحين لتقديم شهادات من اختبار الانحياز إلى CEFR، مثل IELTS، امتحانات كيمبريدج والتوفل. بعض المدربين يعتقدون أن مستوى B2 لا يلزم أن يكون عائقا أمام العديد من المعلمين، لكنهم يقولون هناك حاجة إلى حوافز الأجور إذا كانت الحكومة هي للاحتفاظ المعلمين وايجاد 24000 المزيد من الجهود لتحقيق أهداف التعليم لعام 2020. B2 يمكن تحقيقه بما فيه الكفاية. وقال تران ثي رابعة، مدرب مدرس من وزارة التعليم في هوى المعلمين أعرف يريدون تحسين لغتهم الإنجليزية ولكن نريد رواتبهم لتكون أعلى بحيث يمكن أن يكون حافزا لبذل جهد أكبر لتلبية المعايير. ويقول مسؤولون في وزارة التعليم أنها تعمل على زيادة رواتب المعلمين الإنجليزية الأولية. بعض آباء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الابتدائية على استعداد لإعطاء مدرسي اللغة الإنجليزية أطفالهم اموال اضافية. يشغلني هو أين وكيف أولادي سوف تعلم اللغة الإنجليزية. هناك طلب كبير على تدريس اللغة الإنجليزية في المدارس الحكومية الابتدائية. وقال دو ثي القروض، وهي أم لطفلين من هانوي لدي لقضاء الكثير من الوقت والمال الآن لإعطاء أولادي لتعليم اللغة الإنجليزية. ، وقالت ان الحكومة تحتاج لتمويل الدورات للمساعدة في تحسين نوعية المعلمين، ودفع المزيد من المال لهم، ولكن اعتقد انه اذا المعلمين لا يريدون تحسين ومن ثم ينبغي أن تغيير وظائفهم. وينبغي أن يكون المناهج الدراسية التي تركز اللغات الجديدة التي يقدمها المعلمون تدريبهم في المكان في 70٪ من الدرجة ثلاث فئات بحلول عام 2015، وفقا لخطط الوزارة، ويتم تعيين المتاحة على الصعيد الوطني بحلول عام 2019. ساعات تدريس اللغة الإنجليزية لمضاعفة وسيتم تدريس الرياضيات في اللغة الأجنبية في 30٪ من المدارس الثانوية في المدن الكبرى بحلول عام 2015. ولكن وفقا لأحد أخصائي تطوير اللغة، وأهداف وزارة التعليم غير واقعية. وقال ريبيكا هيلز، أحد كبار مدير تطوير ELT السابق في فيتنام المجلس الثقافي البريطاني: إن الوزارة تتخذ اتباع نهج تدريجي، وهو أمر جدير بالإشادة، ولكن هناك قضايا مع العرض والطلب. لم يكن لديهم لمدرسي اللغة الإنجليزية الابتدائي المدربين. أهداف غير قابلة للتحقيق تماما في الوقت الراهن. وفقا لهيلز وكان المجلس الثقافي البريطاني دورا أساسيا في تدريب المدربين الماجستير 2000، لكنها تشك في أن السلطات التعليمية المحلية على استعداد لوضع المال في استفحال تلك المهارات. لمدربي المعلمين دربنا حتى الآن تحت رحمة من الإدارات التعليمية الفردية. وقال هيلز هناك أي دليل في هذه المرحلة من خطة تدريب المعلمين على نطاق واسع. ويؤكد نجوين نجوك هونغ ان استراتيجية التدريب في مكان، إلا أنه يدرك حجم المشروع. وقال نجوين لقد استثمرت في الجامعات والكليات من مختلف المناطق، أرسلت معلميهم إلى المملكة المتحدة وأستراليا، وحولتها إلى مراكز تطوير المعلم التي ستصل إلى تدريب الناس في المحافظات النائية. هناك العديد من التحديات. نحن نتعامل مع كل شيء، من التدريب والرواتب والسياسات، والترقية، وكيفية تدريب [المعلمين] ثم الاحتفاظ بها في النظام. أنا لست متأكدا مما إذا كان [مشروع 2020] سوف يكون ناجحا. أنفقت البلدان الأخرى المليارات على تعليم اللغة الإنجليزية في القطاع الخاص ولكن لا يزال كانت الحكومات مستاء جدا مع النتائج. إد متنزهات هو اسم مستعار لصحفي يعمل في فيتنام



No comments:

Post a Comment